صلاحيات الإدارة و اختصاصاتها

أولاً : المشتريات :
1. استقبال طلبات الجامعة المختلفة و طلب عروض أسعار لها من السوق حسب حجم الطلب وبالطريقة المناسبة  إما بالإعلان عنها في منافسة عامة أو الشراء المباشر حسب ما تقتضيه أنظمة مشتريات الحكومة .
2. إصدار التعميدات اللازمة لطلبات الجهات بعد موافقة صاحب الصلاحية عليها ويتم اعتماد الاختيار من الجهات الطالبة .
3. إبرام عقود الشراء و العقود التشغيلية و كذا عقود إيجار الدور التي تم الموافقة عليها من قبل صاحب الصلاحية .

ثانياً : مراقبة المخزون :
1. عمل الجرد السنوي للممتلكات الجامعة و رفع تقرير بذلك لجهة الاختصاص بالجامعة .
2. الإشراف على استلام الجامعة العهد ممن تنتهي علاقتهم بالجامعة و إعداد المذكرات اللازمة لذلك .
3. مراقبة عقود إيجار الدور و الرفع بها لصاحب الصلاحية للتأكد من حاجة الجامعة إلى تجديد تلك العقود من عدمه .